«قابيل»: العام الحالي سيشهد تنفيذ مشروع التنمية المستدامة للمصدرين

«قابيل»: العام الحالي سيشهد تنفيذ مشروع التنمية المستدامة للمصدرين

كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن قرب الانتهاء من النسخة التجريبية للبوابة الإلكترونية للصادرات المصرية Expo Egypt تمهيدا لإطلاقها خلال الشهر الجاري.

وأضاف «قابيل»، في بيان للوزارة اليوم، إن البوابة ستكون عبارة عن منصة إلكترونية تحتوي على دراسات ومعلومات عن الأسواق الخارجية، وسوقًا افتراضية لربط المصدرين بالمستوردين، فضلًا عن تطوير عدد من المراكز اللوجستية بالأسواق المستهدفة، واستكمال أنشطة مشروع مبادرة التجارة الخضراء (GTI) لخلق علامات تجارية رائدة للمنتجات الزراعية لترويجها بالأسواق الخارجية.

وأشار الوزير إلى أنه بعد تلقيه أحدث تقرير حول الخطة المستقبلية لهيئة تنمية الصادرات ومؤشرات الآداء خلال 2017، يتوقع أن يشهد العام الحالي تنفيذ مشروع التنمية المستدامة للمصدرين، بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، لخلق جيل جديد من المصدرين وتنمية صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للأسواق العالمية، واستضافة المعرض الأول لتنمية التجارة البينية مع أفريقيا في القاهرة.

وتابع أنه سيتم توسيع نطاق خدمات بناء القدرات التصديرية، لتشمل التوجيه التصديري Export Coaching والتخطيط التصديري، وتطوير مجمع جديد لخدمة المصدرين بشكل إقليمي، يهدف لتقديم خدمات الدعم الفني والتدريب لتأهيل المصدرين، وتطوير برامج تدريبية جديدة في مجال التجارة الخارجية لخدمة الشركات المصرية ولدعم جهودها في النفاذ للأسواق الخارجية.

وأكد أن هيئة تنمية الصادرات ومؤشرات الآداء، لعبت دورًا كبيرًا خلال العام الماضي 2017 كفاعل رئيسي لمنظومة الصادرات المصرية، أسوة بالخبرات والتجارب العالمية الناجحة، وعملت على تنفيذ الرؤية العامة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية الصادرات المصرية في إطار مستهدفات الوزارة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة