“كامبلز” : قصة مسئولية مجتمعية تتحول إلى شركة ناجحة

“كامبلز” : قصة مسئولية مجتمعية تتحول إلى شركة ناجحة
18 / 07 / 2018

قال ديف ستانجيس ، نائب رئيس شركة “كامبلز سووب” للمسئولية المجتمعية للشركات ومسئول قطاع الاستدامة ، إن المسئولية المجتمعية قد تؤدي إلى ابتكار الشركات.

وأوضح ستانجيس ـ وفقا لما ذكره موقع فوربس ـ أن مبادرات المسئولية المجتمعية داخل مؤسسته وخارجها لديها القدرة على تسخير إمكانات غير مستغلة في الموظفين ، وعلاقات المجتمع ، وعملية الابتكار.

وضرب ستانجيس مثلا قصة تحويل 80 ألف رطل من الخوخ غير المكتمل لفرصة سانحة للمسئولية المجتمعية للشركات.

بدأت القصة بعمل من الأعمال الخيرية، حينما طلبت كامبلز من بنك الطعام المحلي تحديد ما يحتاجه ، حيث قام البنك بتحديد مشكلة استطاعت شركة كامبلز أن تحتل مكانة فريدة في حلها ، حيث كل عام ، يقوم المزارعون في ولاية نيوجيرسي بدفن 80 ألف رطل من الخوخ غير المكتمل في مكبات النفايات ، ما يضر بالمظهر التجميلي للولاية.

حشد ستانجيس وفريق عمله جهودهم حينما ذهبوا إلى موردي الخوخ للحصول على هذه الكميات ، وتم الاستعانة بمعمل اختبارات الشركة ، وطلب من الموظفين التطوع بالوقت للمساعدة في إنتاج وتعبئة مربى الخوخ ، ثم تم التبرع بهذه المربى إلى بنك الطعام ، الذي قام ببيعها من خلال منافذ البيع بالتجزئة وأسواق المزارعين ، وتحقيق عوائد بأكثر من 300 ألف دولار على مدى 6 سنوات ساهمت في تغطية نفقات تشغيل بنك الطعام ، وتوفير آلاف الأطنان من المواد الغذائية.

بعد ست سنوات ، أصبحت منتج “Just Peachy” الذي تنتجه شركة “كامبلز” جاهزا لتقديمه إلى المجتمع .

وأشار ستانجيس أنه خلال موسم جني الخوخ في ولاية نيو جيرسي هذا العام والسابق عليه ، تم إنتاج أكثر من 42 ألف برطمان مربى “Just Peachy” ، ما يعد فرصة لمساعدة المزارعين وبنك الطعام المحلي والبيئة وكذلك الشركة.

وقال “بعيدا عن إنقاذ الخوخ غير المكتمل من أن يصبح فضلات طعام ومخلفات ، فإن مشروع Just Peachy يساعد بنك الطعام المحلي”

وأضاف ستانجيس: “لقد كانت إشارة مبكرة في رحلة كامبلز للأغذية، ، حيث أطلقت الشركة جهودا لاستكشاف كيف يمكن أن تكون نفايات الطعام فرصة لتطوير المنتجات”.

وأكد أن جهود المسئولية المجتمعية للشركات تصب في سمعة الشركة عالميا ، وتضمن مكانتها بين الشركات ، فعلى سبيل المثال ، حاز منتج “كامبلز” على تقدير عالمي كشركة أخلاقية تلتزم بالمسئولية المجتمعية والاستدامة. في وقت سابق من هذا العام ، احتلت الشركة المرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل 100 شركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة