« كوكاكولا »..باع طويل من المسئولية المجتمعية فى مصر

« كوكاكولا »..باع طويل من المسئولية المجتمعية  فى مصر
بقلم admin

تعد شركة ” كوكا كولا ” هي الشركة الرائدة في مجال المشروبات في العالم، وبدأت العمل والتواجد  في السوق المصري منذ عام 1942.

تمتلك ” كوكا كولا ” في  مصر 8  مصانع وتضم أكثر من 100ألف وظيفة في السوق المصرية، بالإضافة إلى استثماراتها في منتجاتها، فإن لدى شركة كوكا كولا استراتيجية واضحة لدعم المجتمعات التي تعمل فيها من خلال الإستثمار في مشاريع مستدامة تهدف إلى مساعدة المجتمع المصري.

تهدف شركة ” كوكاكولا ” إلى إحداث تأثير إيجابي على حياة الناس من خلال البرامج الرائدة المستدامة، وتشارك ” كوكا كولا ” في جميع مشاريعها مع الحكومة المصرية، والعديد من وكالات الأمم المتحدة والعديد من المنظمات غير الحكومية المحلية.

وضعت ” كوكا كولا ” – وفق ما ذكرت غرفة التجارة الأمريكية – استراتيجية شاملة للتنمية المجتمعية من خلال إطلاق مشروع “100 قرية ” في عام 2011، حيث ستقوم الشركة بوضع اللمسات الأخيرة على تطوير 100 قرية بحلول عام 2020، وترتكز أركان التنمية في القرى على توصيل المياه النظيفة بالمنازل التي تفتقر إلى المياه ، وتجديد المدارس، وتجديد العيادات، توفير المعدات، الإمدادات الطبية اللازمة، وتوفير الأعمال التجارية الصغيرة للنساء.

أوضحت غرفة التجارة الامريكية أن ” كوكا كولا ” عملت في تطوير 40 قرية، وربطت المياه ب 56 ألف شخص في إطار مبادرة ”  Replenish” العالمية، وتمكين نحو 25 ألف امرأة اقتصاديا في إطار برنامجها العالمي ” 5by20 “، وهو يتيح للنساء إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية في مجال المهارات التجارية والخدمات المالية ، كما جددت 46 مدرسة و 32 مركزا طبيا.

تقدم ” كوكاكولا ” في معظم حملاتها الإعلانية محتوى قائم على التنمية المجتمعية، حيث تعتمد فكرة الإعلانات على الترابط المجتمعي، مساعدة الغير، والإنتماء.

كما دشنت ” كوكاكولا ” حملة تسعي إلي الترويج للسياحة الداخلية في مصر وذلك بإستبدال إسم الشركة “كوكاكولا” من العبوات وإضافة مكانها واحدة من أجمل المدن في مصر .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة