مؤسسة ابناء المغرب للتنمية تقيم احتفالية للسلام بالقاهرة

مؤسسة ابناء المغرب للتنمية تقيم احتفالية للسلام بالقاهرة
نظمت مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية احتفالية الفنية الثقافية الثانية للجالية المغربية بأحد الفنادق الفخمة بالقاهرة  في إطار فعاليات ملتقى الشعوب من أجل التعايش و السلام. و قد أقيمت الاحتفالية التي تضمنت عرض أزياء مغربية من طراز الأرقى و أنشطة غنائية و شعرية و بلاغية إضافة لتكريمات، على شرف حضور مجموعة من أطر الدولة و ممثلين دبلوماسيين لهيئات و دول مختلفة بالإضافة إلى الفنانين من ممثلين و أدباء و مغنيين و كبار رجال الأعمال و الإعلاميين .و قد دعمت شركة الخطوط الملكية المغربية هذه التظاهرة باعتبار أنها تقتسم مع منظميها الممثلين بالسيدة سميرة العشيري مبادىء و قيم سامية ترمي إلى ترسيخ السلم و التعايش و التسامح. كما ساهم في دعم الاحتفالية كل من مجلس الجالية المغربية بالخارج و شركة كريستال عصفور.
و تزامن هذا الحفل مع اقتراب تاريخ احتفاء المغرب بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء الموافق للسادس نونبر من كل سنة.
جاء على لسان مدير الخطوط المغربية بمصر السيد منتصر بنسعيد خلال الحفل أن الخط الرابط بين القاهرة بمصر و الدار البيضاء بالمغرب التابع للخطوط الملكية المغربية يدعم بشكل أساسي تكثيف العلاقات و النشاطات الثنائية بين البلدين و الشعبين الشقيقين على المستويين الإنساني و الاقتصادي، و أن  الخطوط الملكية المغربية تحتفي بالذكرى الستين لإنشائها.
و ذكر في هذا الإطار أنها توفر لزبنائها من الشعب المصري الشقيق و الجالية المغربية المقيمة بمصر و ضيوف مصر من باقي شعوب العالم, خدمات النقل الجوي بأسطول حديث و بطاقم متمرس مما يضمن سلامة وجودة مشهود بهما على المستوى العالمي.
في إطار اندماجها و انخراطها في تنمية القارة الإفريقية تماشيا مع السياسة التضامنية التي نهجتها المملكة المغربية في هذه القارة السمراء، تدعم الخطوط الملكية المغربية عدة تظاهرات ثقافية و فنية كبرى أبرزها اعتبارها الناقل الرسمي  لبينالي “داك آرت” بالسينغال و”ماسا” (سوق الفنون والعروض الإفريقية) بكوت ديفوار، و “فيسباكو” ( المهرجان الإفريقي للسينما) في بوركينا فاصو ومهرجان “الشاشات السوداء” بالكامرون ولبينالي من الفوطوغرافيا (فن التصوير) بباماكو.
تجدر الإشارة ان الخطوط الملكية المغربية ، تصنف ثاني شركة من نوعها في إفريقيا مضيفا وتحتل موقعها ضمن كبريات الشركات الجوية من الطراز العالمي، حيث تتمتع بعلامة 4 نجوم (سكايتراكس) التي تمنحها هذه الهيئة المكرسة دوليا نظير عمليات التدقيق والتقييم التي تقوم بها تجاه مستوى الخدمات في مهن النقل الجوي.
وقد تم اختيار الخطوط الملكية المغربية من قبل (سكايتراكس) وعبر ثلاث سنوات متتالية، أفضل شركة إقليمية في افريقيا اعترافا بدورها الطليعي كناقل جوي على الصعيد القاري.
وبأسطول يناهز 60 طائرة، تؤمن الخطوط الملكية المغربية رحلات نحو 97 وجهة عبر أربع قارات، وتشغل 4000 أجير من جنسيات عدة.
من جهة أخرى، تعد الخطوط الملكية المغربية شريكة لكبريات المجموعات العالمية مثل شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات، و”سافران” في مجال صيانة محركات الطائرات، و “صناعات إير فرانس” في مجال الصيانة الجوية، و “سيرفير” في مجال (الكاترينغ).
وطورت الخطوط الملكية المغربية شراكات قوية ومتينة مع شركات كبرى وذات مرجعية عالمية في مجال النقل الجوي، على غرار إيبيريا، الخطوط التركية، الخطوط السعودية و شركات أخرى

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة