«ماجد الفطيم للتجزئة» تواصل مشاركتها في مبادرة «عودة الأبطال للمدرسة»

«ماجد الفطيم للتجزئة» تواصل مشاركتها في مبادرة «عودة الأبطال للمدرسة»

أعلنت شركة “ماجد الفطيم للتجزئة”، التي تملك وتدير كار فور في مصر، عن مواصلة مشاركتها في الدورة الثالثة من مبادرة “عودة الأبطال للمدرسة” والتي تم تنظيمها تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وبنك الإسكندرية، ومنظمة ساموسوسيال إنترناشونال مصر، وشركة أورا للتطوير العقاري، ومؤسسة ستار كير، وذلك في احتفالية كبرى تقام سنوياً تحت عنوان “عودة الأبطال للمدرسة” ، بمشاركة ألف طفل من مختلف المؤسسات ودور الرعاية للاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد في زيد بارك بالشيخ زايد.

وقامت شركة “ماجد الفطيم للتجزئة” من جهتها بتوفير الحقائب المدرسية، التي تحتوي على أهم المستلزمات والأدوات المدرسية لـنحو ألف طفل يمثلون 12 دار رعاية من منظمة ساموسوسيال إنترناشونال مصر. وتهدف هذه الاحتفالية إلى توفير الدعم النفسي والمعنوي للأطفال بلا مأوى من خلال الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المختلفة والعروض الموسيقية، وذلك بمشاركة أبرز نجوم كرة القدم، واختتام اليوم بحفل غنائي، في أجواء مبهجة للأطفال.

وتعليقاً على الاحتفالية، قال فيليب بيجييون المدير الإقليمي لشركة “ماجد الفطيم للتجزئة” في مصر: “فخورون بالمشاركة في مبادرة “عودة الأبطال للمدرسة” تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، انطلاقاً من إيماننا بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به شركات القطاع الخاص لتحسين مستوى معيشة الأطفال بلا مأوى، الأمر الذي يتماشى مع التزامنا الراسخ بدعم المجتمعات التي نتواجد فيها. كما أننا نتطلع إلى مواصلة إطلاق والمشاركة في مثل هذه المبادرات التي تسعى لقيادة التغيير الإيجابي داخل المجتمع”.

ومن جانبها قالت ﭼيرالدين توفيق، مدير عام منظمة ساموسوسيال انترناسيونال مصر: “ننتظر كل عام أن نشهد فرحة الأطفال وانطلاقهم في يوم عودة الأبطال إلى المدارس. كم هو جميل أن يقضي الأطفال يوم مليء بالمرح والهدايا واللعب. نود أن نشكر كل شركائنا على تعاونهم ودعمهم لتوفير أجواء من المرح والمساهمة في رسم البسمة على وجوه الأطفال، هذه الفرصة التي ينتظرونها كل عام بكل حماس”.

وصرحت نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس: “سعداء بهذا الحدث الهام الذي تحرص مؤسسة ساويرس على تنظيمه عامًا بعد العام، مع العديد من الشركاء، حتى أصبح تقليدًا سنويًا نلتقي فيه مع أطفالنا ونمنحهم جرعة مكثفة من الدعم النفسي والاجتماعي من خلال مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية والفنية على مدار اليوم، بالتنسيق مع أكثر من 12 دار رعاية حول القاهرة. وتخدم هذه المبادرة توجهات المؤسسة في نطاق التمكين الاجتماعي بشكل عام، وخصوصًا في سياق تمكين البيئة الحاضنة لدعم الأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية، والذين نتشرف بخدمتهم من أجل تمكينهم من كافة حقوقهم في التعليم والصحة والحياة الكريمة، وتحقيق تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل”.

وعلى مدار سنوات تواجدها داخل السوق المصري، استثمرت شركة “ماجد الفطيم للتجزئة” في دعم المجتمع، من خلال إطلاق مبادرة “صحة أفضل من أجل مستقبل أفضل” بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والتي تهدف إلى دعم التطور البدني للشباب وتزويدهم بفرصة الحصول على تجربة عمل مباشرة في متاجر كار فور.

وفي عام ٢٠٢٠ استضافت “ماجد الفطيم للتجزئة” بالشراكة مع ساموسوسيال انترناشونال، برنامج تدريب داخلي لنحو٣٠٠ شاب، بالإضافة لفعالية العودة للمدرسة والتي شملت ٨٠٠ طفل من المجتمعات الأكثر حاجة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة