مبادرة إسترالية لتشجيع “مياه الصنبور” للحد من أضرار بلاستيك زجاجات المياه المعبأة

مبادرة إسترالية لتشجيع “مياه الصنبور” للحد من أضرار بلاستيك زجاجات المياه المعبأة
02 / 11 / 2017

أعلن مركز”سيدني” الدولي للمؤتمرات عن نتائج إيجابية للشراكة مع شركة “سيدني ووتر” ، والتي أسهمت بشكل كبير في خفض الآثار البيئية الضارة ، وذلك عن طريق خفض استهلاك زجاجات المياه المعبأة داخل المركز.

وذكر موقع “إمباكت بوب” أنه خلال الأشهر العشرة الأولى من تشغل المركز ، ساهمت المبادرة في الحد من استهلاك زجاجات المياه المعبأة بأكثر من 520 ألف زجاجة بلاستيكية ، أي ما يعادل ملء 1500 صندوق نفايات محلية.

وتستهدف المبادرة استخدام زجاجات مياه مصنوعة من الزجاج وقابلة لإعادة الاستخدام من قبل مركز سيدني الدولي للمؤتمرات و”سيدني ووتر” واستخدامها في جميع القاعات بالمركز أفضل لدعم تجربة تذوق صحية للمشاركين وتقليل آثرها البيئي.

وتسعى “آي سي سي” سيدني إلى الوصول إلى أفضل الممارسات الصديقة للبيئة عبر تعزيزاستخدام مياه الصنبور كجزء من التزامها بالاستدامة ،والتركيز على شعار “الحد ، وإعادة الاستخدام، وإعادة التدوير” بما يضمن تقليل استخدام البلاستيك وعدم إلحاق الضرر المحتمل للحياة المائية.

وقال جيوف دوناغي ، الرئيس التنفيذي لـ”آي سي سي “سيدني، إن عمل الشركة مع “سيدني ووتر” هو مجرد جانب واحد من خطة المكان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن “آي سي سي “سيدني تسعى إلى عدد من الشراكات المتقدمة لخلق نماذج مستدامة مؤثرة ، وتعزيز استخدام مياه الصنبور ، وتقليل الآثر البيئي ، ماأسهم بشكل كبير في خفض غير مباشر لانبعاثات الغازات الدفيئة بمقدار 270 طنا، أي ما يعادل سير 58 سيارة على الطريق لمدة عام.

ومنذ إطلاقه، حققت المبادرة فوائد مهمة أخرى ، بما في ذلك ، إنقاذ ما يقدر ب 6565 كيلوجراما من البلاستيك، أي ما يعادل ملء 1500 صندوق نفايات محلي ، فضلا عن إنقاذ 780،000 لتر من المياه كانت تستخدم في تصنيع زجاجات المياه البلاستيكية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة