مخرج عمل “حكاية وزارة” في تصريح خاص: قدمنا ومضات من إنجازات التضامن وخدماتها للمواطنين عبر العصور

مخرج عمل “حكاية وزارة” في تصريح خاص: قدمنا ومضات من إنجازات التضامن وخدماتها للمواطنين عبر العصور
بقلم admin

صرح مهند دياب استشاري التوثيق المرئي بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن فيلم “حكاية وزارة” بأن فيلم “حكاية وزارة” يقدم ومضات من إنجازات وزارة التضامن الاجتماعى وتاريخها الطويل وتعاقب الوزراء عليها، ودورها المهم في إدارة الأزمات حتي في أوقات الحرب.

وأكد أن في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر إيجيبت”، أن الفيلم يجمع عددا من اللقاءات الهامة مع عدد من الوزراء السابقين من بينهم الدكتورة ميرفت التلاوي، ودورها في تطوير مؤسسة الأحداث، والدكتور علي المصيلحي ، ودوره فى الضمان الإجتماعي، والدكتور جودة عبد الخالق ، ودوره في الاهتمام بمحدودي الدخل والمستحقين،بالإضافة إلى دور الدكتورة غادة والي فى تطوير البنية التحتية، واستحداث برامج جديدة مثل معاش تكافل وكرامة وتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية المختلفة.

وأضاف دياب أن الفيلم ألقى الضوء على الانتهاء من استكمال المبنى الجديد للوزراة وجمع موظفين الوزارة من مختلف الأماكن البعيدة في ديوان عام الوزارة، ونقل أكثر من 800 موظف إلى المبنى الجديد والخدمات التي يقدمها والتطوير فى الخدمات المقدمة واللوحات الإرشادية التي من شأنها التسهيل على المواطنين في مختلف الخدمات التي تقوم بها الوزارة، كما تم الإشارة إلى أن الوزارة تعمل بالكامل من خلال شبكة الطاقة الشمسية والتي أقيمت أعلى مبنى الوزارة الجديد، كما أنها تمد الشبكة القومية للكهرباء بالطاقة أيضا.

وأشار إلى أن أختيار أسم الفيلم، جاء تعبيرا فنيا عن ما توفره الوزارة من خدمات وملفات قيد التطوير وملفات تم تطويرها بالفعل.

جدير بالذكر أن الفيلم من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي، ومن إخراج مهند دياب، استشاري التوثيق المرئي بالوزارة، أما السيناريو جاء نتاج مجهود فريق عمل متميز من وزارة التضامن.

يذكر أن أول لقب وزيرة إمرأة كان من نصيب الدكتورة حكمت أبوزيد، وزيرة الشئون الاجتماعية فى ستينات القرن الماضي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة