مخصصات المسئولية المجتمعية للحفاظ على التراث الوطني بالهند

مخصصات المسئولية المجتمعية للحفاظ على التراث الوطني بالهند

أعلنت شركة “بي إس يو” الهندية ـ كبرى شركات النفط الحكومية بالهند ـ عن تخصيص أكثر من 121 كرور روبية (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) من أموال المسئولية المجتمعية خلال العام المالي 2017 ، لدعم التراث الوطني ممثلا في بناء وتشييد “تمثال الوحدة”.

ووفقا لتقاريرها السنوية، فإن الشركات النفطية الأربع في القطاع العام في البلاد – شركة النفط والغاز الطبيعي، وشركة هندوستان للبترول ، وشركة النفط الهندية ، وشركة النفط المحدودة ، سجلوا مساهمات قياسية حيال مشروع “تمثال الوحدة” كجزء من أنشطتها المتعلقة بالمسئولية المجتمعية للشركات.

وحسبما أشار تقرير لموقع “لايف مينت” خصصت شركتا النفط والغاز الطبيعي وهندوستان للبترول مساهمات قدرها 50 كرور روبية و25 كرور روبية لكل منهما على التوالي ، فيما تبرعت المنظمة الدولية للصناعات الكيماوية بمبلغ 21.83 كرور روبية.

وأسفرت هذه المساهمات عن قفزة بمقدار ثلاثة أضعاف في مخصصات المسئولية المجتمعية لأكبر 100 شركة مدرجة في البورصة الوطنية وفقال لحجم رأس المال خلال العام المالي 2017.

وفقا للبيانات التي تم تحليلها من قبل مؤسسة جود يرا (مؤسسة نكست جين سابقا) ـ منصة استشارية خاصة بأنشطة المسؤولية المجتمعية للشركات وإدارة الاستدامة ـ استنادا إلى تقارير 92 شركة تمت إتاحتها حتى 18 سبتمبر المنصرم ، فقد تبين أن ما مجموعه 155.78 كرور روبية أنفقت على مبادرات التراث الوطني خلال العام المالي 2017 مقابل 46.51 كرور روبية في السنة المالية 2016.

وأرجعت ريتشا باجباي، المؤسس والرئيس التنفيذي المشاركة بمؤسسة جوديرا ـ السبب في ارتفاع مخصصات الحفاظ على التراث الوطني لزيادة الاستثمار والدعم الحكومي في هذا القطاع.
وسيتم تركيب “تمثال الوحدة” ـ وهو نصب تذكاري مخصص لحركة الاستقلال ويرمز إلى وزير الداخلية الأول للهند فالابهبهاى باتل ـ في جزيرة بيت سادهو بمنطقة نارمادا بولاية جوجارات، وسيكون أعلى تمثال فى العالم.

يشار إلى أنه في أكتوبر 2013، وضع رئيس الوزراء نارندرا مودي ـ الذي كان آنذاك رئيسا لوزراء جوجارات ـ حجر الأساس. ويقترح إنشاء المشروع بتكلفة تبلغ حوالي 2989 كرور روبية مع تاريخ الانتهاء المحدد في في أكتوبر 2018.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة