مدبولي: «باديا المستدامة» قيمة مضافة في قلب الصحراء المصرية من خلال مشروعات تضم جميع الخدمات

مدبولي: «باديا المستدامة» قيمة مضافة في قلب الصحراء المصرية من خلال مشروعات تضم جميع الخدمات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة «باديا» المستدامة بأكتوبر الجديدة، تعد قيمة مضافة في قلب الصحراء المصرية، من خلال مشروعات تضم جميع الخدمات المطلوبة، مؤكدًا أن الأمر الأكثر أهمية أن المشروع تم تنفيذه بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

وجاء ذلك خلال جولته اليوم بالمدينة، وعلى هامش افتتاح أكاديمية أكاديمية Right To Dream مصر “الحق فى الحلم”، بالمدينة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذه المدينة السكنية كانت عبارة في الأساس عن دراسة مشروع بين الدولة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأحد أكبر المطورين العقاريين في مصر وفى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ما يميز هذه المدينة المتكاملة، حيث تتوفر بها وحدات سكنية بمختلف المستويات؛ بدءًا من المساحات الصغيرة وانتهاء بالفيلات، مشيدًا بأسلوب تخطيط المدينة ومستوى وحجم الخدمات المتوافرة بها، كما أنها مدينة خضراء ذكية ومستدامة.

وأضاف مدبولي، أن المدينة وفرت مختلف الخدمات من أول لحظة، حيث توجد مجموعة من المدارس، كما يتم حاليًا إنشاء جامعة وستبدأ في ممارسة أنشطتها اعتبارًا من العام المقبل، ولذا فهو يعتبر مشروعًا متكاملًا، وكان هناك حرص على القيام بزيارة له وإلقاء الضوء عليه، باعتباره فكرة خلاقة، حيث يضم أيضًا مجمعًا رياضيًا كبيرًا يرتبط بمدرسة تعليمية لاكتشاف المواهب من الأطفال المصريين في كرة القدم، حيث يتم الكشف عليهم واختيار الأنسب من بينهم، ثم تأهيل الكوادر التي يتم تشكيلها منهم لإيفادها للاحتراف، سواء في الدوريات الأوروبية أو العالمية.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه المدرسة تعتبر نموذجًا جيدًا لأنها بمثابة حلم لأولادنا وتكرار تجارب اللاعبين المصريين المحترفين، ولاسيما اللاعب العظيم محمد صلاح، فالفكرة قائمة على أن مسئولي المدرسة يجوبون مختلف محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف المواهب الواعدة سواء من الأولاد أو البنات، وهي نقطة مهمة للغاية في مجال كرة القدم، حيث يتم تخصيص برامج تعليمية لهم، كما يتم إجراء اختبارات لهم على مدار فترة معينة، ثم توجيههم إلى النوادي المختلفة على مستوى العالم.

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على فكرة أن هذا المشروع الرائد قائم على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، وذلك تماشيًا مع توجه الدولة في هذه المرحلة وهو تشجيع القطاع الخاص؛ حتى يتولى الدور القيادي في الاقتصاد المصري.

ووجه الشكر لجميع القائمين على هذا المشروع العملاق، مؤكدًا أننا دولة لدينا حرص شديد على تشجيع مثل هذه المشروعات، وأن يزيد عددها خلال الفترة المقبلة ويتم تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة