مدير “تضامن القاهرة” في تصريح خاص: “مصر الخير” نموذج لخلق مجتمع تكافلي يحقق مفهوم التنمية المتكاملة

مدير “تضامن القاهرة” في تصريح خاص: “مصر الخير” نموذج لخلق مجتمع تكافلي يحقق مفهوم التنمية المتكاملة

شريف شوقي

قال فرج إبراهيم سليمان مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة إن مصر تشهد بعض التحديات الإقتصادية الكبيرة خلال هذه الفترة الزمنية الأمر الذي جعل من تكاتف الأطراف المختلفة أمراً حتمياً لخدمة التنمية المجتمعية والاقتصادية داخل البلاد.

  وأضاف سليمان، في تصريح خاص لبوابة “سي إس آر”، أن هناك خمس مؤسسات وجمعيات أهلية كبرى، منها مؤسسة “مصر الخير”، تقدم مبادرة لتوفير الغذاء هذا العام بقيمة مليار و164 مليون جنيه، حتى يستفيد ما يقرب من 20 مليون شخص من محدودي الدخل  الأمر الذي يؤكد أهمية دعم العمل الأهلي في مصر.

   وأشار إلى أن الجمعيات  الأهلية لها دور كبير في إحداث التوازن والسلم الاجتماعي، كما أن الدولة حريصة على دعم المجتمع الأهلي مع ضرورة توفير المناخ الملائم لعمل الجمعيات الأهلية، موضحا أن عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية يبلغ حوالي 48 ألفا و500 جمعية.

  وأكد أن مؤسسة “مصر الخير” أطلقت حملة إفطار خمسة ملايين صائم خلالً شهر رمضان المبارك وتعد ” مصر الخير” نموذجاً لخلق مجتمع تكافلي يعمل على تحقيق مفهوم فريد للتنمية المتكاملة التي تستهدف خلق قيم مشتركة بين أفراد المجتمع وإبراز نقاط التميز لديه وتحويله إلى مجتمع منتج قادر على العمل والمنافسة مما يحقق توازن مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص معربا عن أهمية حملة ” أفطار 5 مليون” صائم في مساعدة العديد من العائلات والأسر المصرية الفقيرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة