مدير عام الاستدامة بالبنك المركزي المصري : تطبيق التمويل المستدام يجذب شريحة جديدة من المستثمرين

مدير عام الاستدامة بالبنك المركزي المصري : تطبيق التمويل المستدام يجذب شريحة جديدة من المستثمرين
29 / 02 / 2024

قالت شيماء الدميري، نائب مدير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، إن اهتمام البنك المركزي بالتمويل المستدام في الوقت الحالي، يأتي للحفاظ على الاستقرار المالي على المدى الطويل، بجانب أن تطبيق التمويل المستدام يعمل على جذب شريحة جديدة من المستثمرين المهتمين بهذا التمويل.
وأضافت الدميري ـ خلال كلمتها في الملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بشرم الشيخ ـ أن مصر لديها العديد من التحديات البيئية الضخمة، والتي تتمثل في ندرة الموارد والتلوث البيئي، والتغير المناخي وآثاره التي يعاني منها العالم ككل وليس مصر فقط، ويظهر ذلك في العديد من المخاطر مثل الجفاف مما يؤثر على المحاصيل الزراعية وبالتالي يؤثر على الأمن الغذائي.
وأوضحت ير عام إدارة الاستدامة في البنك المركزي، إن ارتفاع منسوب سطح البحر يؤثر على البنية التحتية في مصر، بالإضافة إلى أن ندرة المياة تؤثر على المحاصيل الزراعية وبالتالي سنجد آثار التغيرات المناخية تؤثر على النواحي الاقتصادية والبيئية.

من جانبها ، قالت داليا أكمل، أخصائي أول التمويل المستدام في البنك المركزي المصري، إن أهداف التنمية المستدامة لن تحقق بدون التمويل، ودور البنك المركزي هو دعم البنوك في التوجه نحو أنشطة اقتصادية متعلقة بالاستدامة.
وأضافت”أصدرنا المبادئ الاسترشادية للتمويل المستدام للقطاع المصرفي، واهتممنا بمبدأ بناء القدرات والمعرفة اللازمة، ودمج عناصر التمويل المستدام في العملية المصرفية”.
وقالت داليا أكمل، أخصائي أول التمويل المستدام في البنك المركزي المصري، إن عام 2022 شهد قيام جميع البنوك المصرية بقياس البصمة الكربونية في مبانيها الرئيسية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة