مدير مبيعات جيوسايكل: هناك تعاون كبير بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني في ملف إدراة المخلفات

مدير مبيعات جيوسايكل: هناك تعاون كبير بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني في ملف إدراة المخلفات
بقلم admin

كتبت: جانا حاتم

قال هشام الجارحي مدير المبيعات في شركة جيوسايكل، إن شركته مسؤولة عن التخلص من المخلفات بطريقة آمنة للبيئة عن طريق أفران الأسمنت، موضحًا أن العام الماضي، وتحديدًا في فبراير 2022 أصبح هناك قانون للمخلفات لتقنين دفن المخلفات وللتشجيع على تدويرها بهدف المحافظة على البيئة، وأرى أن الدولة تتجه نحو الأفضل في ملف البيئة والمخلفات وكيفية التخلص منها.

وأضاف الجارحي في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر”، أنه اصبح هناك تعاون كبير بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي والمجتمع المدني في ملف إدارة المخلفات، وأصبح هناك رخص حيث نستطيع أن نعلم حجم المخلفات في مصر وأنواعها ونعلم أي معلومة عن أرقام المخلفات ومعرفة مدى خطورة تلك المخلفات.

وأشاد الجارحي بدور جهاز تنظيم المخلفات ودور جهاز شؤون البيئة، وقال إننا نحتاج للتخلص من المحارق والمدافن، وتقنين دفن المخلفات لما تسببها من آثار سلبية على المناخ والتربة.

ودعا الجارحي إلى التشجيع على تدوير المخلفات والتخلص منها عن طريق إدخالها في صناعات أخرى وهو الأمر الذي تقوم به شركة جيوسايكل بالفعل، حيث أن الشركة تستفيد منها عن طريق إنتاج الأسمنت وأيضا نقوم بتشغيلها كوقود بديل فتلك هي الحلول للتقليل من المخلفات وعلى المصانع والشركات أن تعيد استخدام مخلفاتها مرة أخرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة