مراجعات لإعادة النظر في كفاءة أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات بالهند

مراجعات لإعادة النظر في كفاءة أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات بالهند
بقلم admin

أجرت عدد من الشركات الهندية مراجعات فنية لإعادة النظر بشأن كفاءة أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات وفعالياتها، والوصول إلى أفضل الممارسات المؤسسية المتعلقة بتلك الأنشطة.

جاء ذلك خلال منتدى المسئولية المجتمعية للشركات الذي نظمته مؤسسة “أكشن ايد ، بالشراكة مع مؤسسة تايمز الهندية ” بمشاركة نحو 15 شركة ، حيث ناقشت واستعرضت مبادرات المسئولية المجتمعية الخاصة بها والتحديات التي تواجهها.

وقال بهسكار تشاترجي ، السكرتير السابق لمؤسسات القطاع العام الحكومية وأحد المشاركين في إعداد وإصدار المباديء التوجيهية للمسئولية المجتمعية لتلك الشركات، في تصريحات له أوردها موقع “تايمز أوف انديا”، “إن المسئولين يرون المسئولية المجتمعية للشركات حاليا بمثابة فرصة”.

من جانبه ، قال المدير التنفيذي لمركز حوكمة الشركات والمواطنة مانوج تشاكرافارتي ، “يجب التركيز على فرص التنمية ، ولا ينبغي استخدام المسئولية المجتمعية للشركات كجدار تتستر خلفه الشركات لإخفاء أنشطتها ذات التأثير السلبي على البيئة والمجتمع ككل “.

ووصل إجمالي القيمة المتوقعة لمساهمة الشركات الهندية في أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات نحو 20 ألف كرور روبية (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) ، فيما تضم الحكومة المركزية نحو 60 وزارة ، وتصل ميزانية وزارة واحدة وهي وزارة التنمية الريفية ماقيمته 1 لاخ كرور.( لاخ يعادل 100 ألف روبية).

وقال رئيس فرع تايمز في الهند، سانثاناغوبال سان ، إن المؤسسة شاركت في مبادرات تنموية تعمل على جعل مواطني الهند أكثر ملائمة للانخراط بسوق العمل والتوظيف من خلال التدريب على المهارات ، وكان هذا المسعى مفيدا للغاية لأرباب العمل والباحثين عن عمل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة