مسؤولة أممية: القطاع الخاص له دور رئيسي في حماية التنوع البيولوجي والطبيعة

مسؤولة أممية: القطاع الخاص له دور رئيسي في حماية التنوع البيولوجي والطبيعة
02 / 03 / 2024

سلطت غابرييلا أندريا، كبيرة المسؤولين الفنيين في فريق الطبيعة في برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومشروع مرفق البيئة العالمية TNFD، الضوء على الدور المحوري للقطاع الخاص في حماية التنوع البيولوجي والطبيعة، مشددة على الحاجة إلى رصد الأثر المالي والفوائد مثل هذه الإجراءات.
جاءت تصريحاتها خلال المنتدى الرابع عشر للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ.
وأوضحت أندريا أن هناك فهمًا متزايدًا لحقيقة أنه لا يمكن الحفاظ على الأعمال التجارية كما هي إذا استمرت الطبيعة في التدهور لأن أجزاء عديدة من العالم لن تكون آمنة.
وأضافت أن البنوك المركزية لديها كل الأسباب للقلق والحيرة بشأن الاستقرار المالي، خاصة إذا تدهورت الطبيعة عند المستويات الحالية.
وأشارت إلى أن الإطار العالمي للتنوع البيولوجي (GBF) يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في تجنب المخاطر الطبيعية، مضيفة أن هذا الإطار استغرق عدة عقود من المفاوضات.
وأشار أندريا إلى أن العديد من الدول في جميع أنحاء العالم أبدت حماسا بسبب هذا الاتفاق الأساسي.
ولفتت إلى أن العديد من دول العالم أبدت حماسا تجاه هذا الاتفاق الأساسي، مشيرة إلى أن ذلك سيشكل نقطة انطلاق لتسليط الضوء على أهدافه الـ 23.
في غضون العامين المقبلين، سيكون لدى “TNFD” مهمة يجب إنجازها، مما يعكس جميع جهودها تجاه المناخ ودعم التحول من الجوانب السلبية إلى الجوانب الإيجابية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة