“ريادة الأعمال” يواصل تلقي أفكار الشباب ضمن مسابقة “رالي” لدعم المشروعات الصغيرة

“ريادة الأعمال” يواصل تلقي أفكار الشباب ضمن مسابقة “رالي” لدعم المشروعات الصغيرة

يواصل مركز “ريادة الأعمال”، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تلقي أفكار ومقترحات الشباب ضمن مسابقة “رالي ريادة الأعمال” التي طرحها في بداية فبراير الحالي وتستمر حتى 15 فبراير الجاري، والتي تهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة في مختلف المجالات ومنها، مشروعات ذات الخدمة المجتمعية، مشروعات ذات أفكار مبتكرة لها علاقة بمجال الصناعة والهندسة ومشروعات صغيرة تهدف إلى زيادة الصادرات.

وأعلن المركز، عبر موقعه الإلكتروني، أن المسابقة تهدف إلى إلى دعم المشروعات الصغيرة لفتح أسواق جديدة خارج البلاد مما ينتج عنه زيادة الصادرات المصرية وتطوير القدرات التنافسية للمنتجات المصرية.

كما ينظم المركز ندوات تعريفية بالمسابقة وأهدافها وكيفية الاشتراك فيها، حيث تسير المسابقة في أربعة مسارات أساسية، وهى المشروعات “ذات الخدمة المجتمعية”؛ والمشروعات التي تساهم في ابتكار أفكار لها علاقة بالصناعة والهندسة مثل الروبوتات، وهى تستهدف طلاف كليات الهندسة، المشروعات التي تتبنى أفكار وطرق هدفها زيادة التصدير، في حالة عدم الانضمام ضمن أي مشروع يتم الاشتراك في “المسار العام” الذي يتضمن موضوعات مختلفة.
وتتميز مسابقة “ريادة الأعمال” بأنها تقدم للمشتركين الذين ليس لديهم أفكار محددة دورات تدريبية في كل فروع الأكاديمية بداية من طرح الفكرة حتى يتم مرحلة تنفيذ المشروع.

وتأتي مرحلة تصفية الطلبات المقدمة للمشاركة واختيار أفضل الفرق من قِبل لجنة متخصصة يوم 24 فبراير، حيث سيتم اختيار أفضل 20 فريقا؛ ثم مرحلة التدريب والاستشارات الخاصة بتطوير خطط الأعمال والمقدَّمة من قِبل منظمة العمل الدولية للفرق الفائزة في 28 فبراير حتى 1 مارس؛ على أن تكون مرحلة التصفيات يوم 10 مارس.

 

ولمعرفة المزيد عن المسابقة ومواعيد الدورات التدريبية يمكن متاباعة الموقع الإلكتروني للمسابقة عبر هذا اللينك:-

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfncB09xNUMa97ydIHHshzGcP7oErpXGw73guPv2pOIHdGLPQ/viewform?c=0&w=1

2

16300530_433983933600218_3681430239374196463_o

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة