مستشار وزير التضامن : توفير مجموعة من الحزم والبرامج بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول لجميع الفئات المستهدفة

مستشار وزير التضامن : توفير مجموعة من الحزم والبرامج بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول لجميع الفئات المستهدفة
29 / 02 / 2024

قال الدكتور حسن مصطفى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وإدارة الأصول وتنمية الموارد، إن التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة “اقتصادي واجتماعي وبيئي” تتحقق كاملة، موضحا أنه لايمكن تحقيق الاستدامة بالعمل على كل بعد على حده، لأن الاستدامة تعتبر نتيجة للممارسات المتكاملة، وفي وزارة التضامن نهتم بالبعد الاجتماعي ولكن نهتم بدمج البعد الاقتصادي والبيئي.
وأضاف ـ خلال كلمته في الملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ـ إن الوزارة تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص العمل وتحسين حياة المواطن، كما أنها تعيد المهن والحرف المصرية الصغيرة إلى الحياة من جديد، بجانب توفير مجموعة من الحزم والبرامج بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول إلى جميع القطاعات المستهدفة.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تقليل ثقافة الفقر، وتحويل المواطن من دائرة الفقر إلى الدائرة الأعلى ليتحول إلى طاقة منتجة، مما يضمن بيئة ومناخ متكامل وبرامج لها علاقة بالتنمية الثقافية والاجتماعية وخدمات لها علاقة بالتمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل بشكل دائم ومختلف.
وقال الدكتور حسن مصطفى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار وإدارة الأصول وتنمية الموارد، إن الوزارة تعمل على جميع الصناعات بشكل متكامل، وتهتم بالعنصر البشري حيث تعمل على تطوير العنصر البشري لتحسين دخله وتحويله إلى مواطن نموذجي، باختصار فإنها عملت على تحويل المواطن من مرحلة التكافل إلى مرحلة الانتاج والاستدامة.
وأشار إلى أن الوزارة مهتمة بالوضع البيبئي في جميع خططها ومشروعاتها، موضحًا أن مبادرة شرم الشيخ خضراء تعتبر نموذج قوي في كيفية اتخاذ الدولة المصرية لخطوات فعالة في التحول نحو الاستدامة.
وأوضح أن الهدف الـ 17 من أهداف التنمية المستدامة قائم على الشراكات الفعالة، حيث أن الهدف يحقق جميع الأهداف السابقة له وعددهم 16، مما يساعد في رسم خريطة للأطراف المعنية وخلق نقاط للتداخلات والشراكات مما يضمن إلى وضع قياس مؤشرات واضحة وقياس الأثر بشكل واضح، مما يساعد على تحقيق أهداف تعود على المواطن بالنفع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة