مصطفى زمزم : أطلقنا 15 مبادرة خلال خمس سنوات في القطاع الطبي والتنموي

مصطفى زمزم : أطلقنا 15 مبادرة خلال خمس سنوات في القطاع الطبي والتنموي

قال مصطفى زمزم ، رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الخير ، إن مؤسسة صناع الخير أطلقت 15 مبادرة خلال 5 سنوات، وكانت في القطاع الطبي والتنموي ، مؤكدا أن مبادرة قدم صحيح في الجانب الطبي، واحدة من المبادرات التي تهدف إلى لتوفير العلاج لمرضى القدم السكري غير القادرين في المحافظات.

وأضاف زمزم ـ خلال كلمته في جلسة جلسة المجتمع المدني يتحدث إلى العالم ضمن فعاليات الملتقى الثاني عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ـ أن هناك ملايين من الحالات مهددة بالبتر بسبب القدم السكري وهو ما يجعلنا نتحرك بشكل سريع، حيث أن المبادرة تعمل على الكشف والعلاج والتوعية، وكذلك المتابعة الشهرية لحالات ما قبل البتر لمرضى القدم السكري.

وأكد أن مبادرة قدم صحيح تنطلق في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

ولفت رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، أنّ مبادرة قدم صحيح، انطلقت بالفعل في عدد من المستشفيات الجامعية بعدد من المحافظات ومنها مستشفى جامعة الأزهر بأسيوط وجامعة طنطا، وبني سويف، ومستشفى الدمرداش .

وأوضح زمزم أن نظرة المجتمع المدني لوزارة التضامن أنها جهة مدققة في كل شيء، ولكن حاليا النظرة اختلفت لتكون تكامل ورفع القدرات ،وهذا قيمة مضافة لكل المجتمع المدني.

وأشار إلى أن تحديات أخرى تم مواجتها مثل القضاء على فيروس سي ، حيث تم عمل تحاليل لـ640 ألف مواطن في المحافظات لقينا وأكثر المحافظات التي كان بها نسبة فيروس سي المنيا ثم كفر الشيخ ثم البحيرة.

ولفت إلى أنه انطلقت بعدها مبادرات كثيرة 100 مليون صحة وعنيك في عنينا، وغيرها من المبادرات مثل مبادرة «لمصر» التي تنفذها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع البنك التجارى الدولى CIB، وشركة CSR Egypt، بهدف توفير الخدمات الطبية الأكثر أهمية لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية بمركز الوقف.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة