مقال : طريق المسئولية المجتمعية أمام الشركات الهندية لايزال طويلا

مقال : طريق المسئولية المجتمعية أمام الشركات الهندية لايزال طويلا

“تحتاج الشركات إلى التعرف على دورها في خلق بيئة صحية تحترم حقوق العمال وأصحاب المصلحة الآخرين”

وذكرت مويانا مانكو ـ في مقال لها بعنوان “طريق المسئولية المجتمعية أمام الشركات الهندية لايزال طويلا” نشر على موقع “لايف مينت” ـ أن تقرير التنمية لعام 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عرف “النمو الشامل” بأنه “استراتيجية لقياس إلى أي مدى الزيادة في الأداء الاقتصادي تتقاطع مع الأهداف التي يسعى إليها المجتمع ، أي العمل على نطاق واسع لتعظيم الفرص الاقتصادية والرخاء”.

وقالت الكاتبة إن أي نشاط أو صناعة ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بأصحاب المصلحة من المساهمين والموردين والمستهلكين والمجتمعات المحيطة بهم.

وأضافت “وبشكل متزايد يدفع المستثمرون والوكالات الحكومية، وكذلك المنظمات غير الهادفة للربح إلى أن تكون أنشطة الأعمال المجتمعية أكثر شمولا ، لأنه السبيل الوحيد لضمان استدامة الأعمال”.

ونقلت عن ناميتا فيكاس ـ رئيس المجموعة ومدير إدارة استراتيجية المناخ ببنك “ييس “ـ قولها إن “عدد قليل من الشركات المشاركة في أنشطة المسئولية المجتمعية تمتد ممارساتها إلى ما وراء جدران المؤسسة”.

وأكدت أن قضايا التنمية المستدامة بما فيها خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة واستهلاك الطاقة يجب أن تكون جزءا من الاستراتيجية المتكاملة للشركات وحاضرة بقوة عند وضع معايير المعاملات التجارية.

وأشار إلى ان استراتيجية البنك لديها تقوم باختيار المشروعات التي في حاجة لقروض بالتوازي مع مؤشرات الأداء المالي ودراسات الأثر البيئي والاجتماعي لتلك المشروعات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة