“ملتقى التواصل” فعالية فيسبوك للاحتفاء بالمجتمعات والإبداع بالعالم العربي

“ملتقى التواصل” فعالية فيسبوك للاحتفاء بالمجتمعات والإبداع بالعالم العربي

نظمت فيسبوك فعالية “ملتقى التواصل”، جمعت مؤسسي المجتمعات على فيسبوك، وصنّاع المحتوى من حول العالم العربي، لمشاركة خبراتهم وقصص نجاحاتهم، واستعراض تجربتهم مع الاستفادة من خصائص فيسبوك.

وذكرت فيس بوك ـ وفقا لبيان لها ـ أن الفعالية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي ، حيث ناقش المشاركون العديد من المواضيع، من بينها استعراض المنتجات، ومحاورة المطورين، وتصنيع المحتوى وقادة المجتمعات. واستعرض الحدث الذي استضافته فيسبوك، مدى قدرات المنصة على تغيير الأساليب التي يتواصل بها الناس عبر المنطقة.

وقالت رشا قشقوش ،مدير إدارة العلاقات العامة لدى فيسبوك الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وباكستان ، إن بناء المجتمعات يعتبر محور عمل فيسبوك، مشيدة بالنماذج الرائدة التي استفادت من التقنية لمشاركة اهتمامهم مع الجمهور، وتأسيس مجتمعات جديدة ومتفاعلة في مناطق جغرافية متفرقة حول العالم.

وتعتبر المجموعات النشطة على فيسبوك بمثابة القلب التقني لبناء المجتمعات الفعلية في المنطقة، وذلك لما تتمتع به من قدرة على جمع أصحاب الاهتمامات المشتركة بشكل قوي وعلى مستوى شخصي بأسلوب عملي مباشر. وجرى خلال الحدث تكريم عدد من مدراء المجموعات من حول المنطقة، وما قدموه من أدوار فاعلة لإعادة صياغة شكل المجتمعات وجعلها متحركة لنهوض بدورها الفاعل تجاه العالم من حولها.

ومن بين قادة المجتمعات الذين شاركوا في الحدث، الفريق المؤسس لصفحة ثلاجة رمضان،الذين استعرضوا تجربتهم في الارتقاء بمجموعة محدودة على فيسبوك إلى حراك مجتمعي فاعل وحملة شعبية واسعة تحظى بدعم مجتمع دبي.

كما شارك في الحوار مؤسس صفحة مكتب معلومات جدة، ومدراء صفحة دبي سنيكرهيدز، والمجموعة غير الربحية فري سايكل أبوظبي، وغيرها من المجتمعات على فيسبوك.

وشارك في الحدث أيضا مجموعة من صنّاع المحتوى، والذين من خلال إبداعهم لمقاطع فيديو نجحوا في رسم البسمة على وجوه الكثيرين وتشجيعهم على المشاركة. كما تم استعراض غنى وجودة المحتوى العربي الذي يتم تصنيعه في المنطقة، وذلك من خلال نماذج رائدة من بينهم خالد وسلامة العامري، وباني بن تايمزو جبران باهو، والذين استعرضوا تجربتهم مع فيسبوك وكيف ساعدهم في الوصول إلى الجمهور العالمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة