نستله مصر: تستهدف تحقيق التغذية المستدامة والوصول إلى صفر الانبعاثات بحلول  2025

نستله مصر: تستهدف تحقيق التغذية المستدامة والوصول إلى صفر الانبعاثات بحلول  2025

قالت مهيرة حسن، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية والاستدامة بشركة نستله مصر، إن الشركة تستهدف تحقيق التغذية المستدامة، مضيفة أن “نستله” تعمل على تنفيذ جميع خطط وأهداف الاستدامة، والوصول لـصفر من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى سعي الشركة لإعادة تدوير 100% من مواد التعبئة والتغليف بحلول 2025

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية تحت اسم” فرص النمو المستدام بالقطاعات الأكثر جذبًا للاستثمارات المسؤولة”، بالملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر تحت عنوان الجينات الخضراء «التمويل المستدام والاستثمار المؤثر».

وأضافت أن الشركة قامت بتنفيذ مشروع دورنا، وذلك بهدف تعزيز جمع وإعادة تدوير البلاستيك في مصر، من خلال تحفيز العاملين فى منظومة جمع المخلفات، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية و CID Consulting و PayMob .

وتابعت: إننا نعمل على تحفيز المنظومة من خلال 1200 من جامعي المخلفات المسؤولين عن الفرز والوصول إلى الهدف الرئيسي للبرنامج.

وأوضحت أن “نستله” تعمل على التركيز والتواصل على دعم الأفكار المبتكرة للشباب من خلال التعاون مع الشركات الناشئة، للدمج بين خبرة نستله والمبدعين وأصحاب الأفكار المختلفة مشيرة إلى أن الشباب هم أمل المستقبل وحل رئيسي للعقبات والتحديات التي تواجه عملية التنمية المستدامة.

أكدت أن مصر تمتلك فرصة كبيرة في إعادة تدوير المخلفات، مضيفة اننا الآن بحاجة إلى عمل استثمارات في هذا المجال، ولكن المجال يتطلب قانون ودعم من قبل الدولة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة