نقيب الصيادلة في تصريح خاص: برتوكولات مع شركات الأدوية لتوفير الدواء “مجانا” بالوحدات الصحية

نقيب الصيادلة في تصريح خاص: برتوكولات مع شركات الأدوية لتوفير الدواء “مجانا” بالوحدات الصحية

شريف شوقي

أكد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة أن هناك العديد من المبادرات التي تهدف إلى توفير جميع أنواع الأدوية بالسوق المصري، حيث شكلت النقابة لجنة لبحث عدم توافر 800 دواء وتم حصر أسماء هذه الأدوية وإبلاغ وزير الصحة بذلك.

  وقال عبيد – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – إن النقابة تعمل على توفير كميات كبيرة من الأدوية “مجانا” لغير القادرين الذين لم يشملهم التأمين الصحي عن طريق توقيع بروتوكولات تعاون مع الشركات لتوزيع الأدوية على البسطاء ومحدوي الدخل ببعض المستشفيات والجمعيات الأهلية وذلك ضمن مبادرات عمل الخير في عدد من الجمعيات والمستشفيات.

  وأضاف أنه يتم العمل حاليا في محافظة القاهرة لإنشاء صيدليات لتوزيع الدواء مجانا في الوحدات الصحية بالأحياء، وذلك من خلال كروت صحية تصدرها وزارة الصحة وسيتم توفير الأدوية بالتنسيق مع الشركات لصرفها مجانا بشكل شهري للمرضى البسطاء وغير القادرين.

 ومن جانبه، قال الدكتور أحمد زعلوك نقيب الصيادلة بالبحيرة إنه نجح في تجميع كميات كبيرة من الدواء من الصيدليات ودعم صيدلية “ديوان عام محافظة البحيرة” واتفق مع الدكتورة نادية عبده محافظ البحيرة على دعم الصيدلية دائما بأنواع عديدة من الأدوية التي يحتاجها المرضى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة