«هولسيم للبناء المستدام» تكشف عن المرشحين النهائيين لجوائز مسابقتها الدولية

«هولسيم للبناء المستدام» تكشف عن المرشحين النهائيين لجوائز مسابقتها الدولية

كشفت مؤسسة هولسيم للبناء المستدام عن قائمة المرشحين النهائيين ضمن مسابقة جوائز هولسيم الدولية لهذا العام، حيث تم اختيار 20 مشروع من ضمنهم مشروع مصري تم تنفيذه بعزبة إسحاق لتصميم فصول تعليمية مصنوعة من منتجات معاد تدويرها.

وتم اختيار المشاريع الفائزة من قبل خمس لجان تحكيم مستقلة من حول العالم لتمثل نهجًا عمليًا للبناء المستدام من خلال عدة معايير على رأسها حجم المشاريع والميزانية الموضوعة لتنفيذها وأماكن وجودها وأشكالها المختلفة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن ترتيب المشاريع في حفل جوائز هولسيم 2023 المقرر إقامته في 18 نوفمبر في مدينة فينيسيا الإيطالية، خلال الأسابيع الأخيرة من المعرض الدولي الـ18 للعمارة.

وقالت لورا فيسكوفيتش، المديرة التنفيذية لمؤسسة هولسيم، إن المشاريع المرشحة في جوائز هولسيم لهذا العام تُعد مثالًا على الرغبة والسعي في تنفيذ وتطبيق مختلف التصميمات المبتكرة في مجال البناء المستدام، والتي تمثل استجابة كبيرة لتحقيق أهداف التنمية وتجديد النظم الطبيعية وخاصة في هذا العقد الحاسم.

وأضافت أنه من خلال سعيها المستمر لتقوية الوصول إلى المعرفة لجمهورها العالمي، تسر مؤسسة هولسيم أن تعلن أن مجلة ArchDaily، الرائدة عالميًا في تغطية الأخبار والمعلومات الخاصة بمجال البناء والعمارة، ستكون الشريك الإعلامي الرسمي لحفل توزيع جوائز هذا العام، وكجزء من هذا التعاون

وأوضحت أن ArchDaily ستقوم ببث مباشر للحفل على موقعها الإلكتروني، مما يضمن لمحبي العمارة والمحترفين في الصناعة حول العالم الانضمام إلى المؤسسة ومشاهدة الحفل والإطلاع على أحدث مشاريع البناء المستدام.

وأكدت المديرة التنفيذية، أن الشراكة مع مجلة ArchDaily تتيح توسيع نطاق وتأثير جوائز هولسيم، حيث يتوافق التزام ArchDaily تجاه مجتمع العمارة مع هدفنا في دعم كافة المشاركين في تسريع التغيير في مجال البناء والعمارة على المستوى العالمي.

ومن جانبه، أشار دافيد باسولتو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجلة ArchDaily، إلى أن جوائز هولسيم قد ساهمت باستمرار في دعم وتطوير مستوى المشاريع التي تجسد مستقبل البناء المستدام.

ولفت إلى أننا في مجلة ArchDaily فخورون جدًا ومتحمسون للشراكة مع مؤسسة هولسيم في حفل جوائز هذا العام، حيث نهدف معًا إلى إلهام وإبلاغ المجتمع المعماري العالمي عن الدور المحوري للتصميم المستدام في تشكيل عالمنا.

ويذكر أن جوائز هولسيم تنظمها مؤسسة هولسيم للاستدامة والبناء، وهي كيان مستقل يعمل ضمن مجموعة هولسيم التي تُعد لافارج مصر عضوًا فيها.

وتفتخر لافارج مصر بانتمائها إلى مجموعة هولسيم وبالتزامها بالتنمية المستدامة والحلول الرائدة في قطاع البناء، وذلك من خلال رؤية لافارج ومجموعة هولسيم المشتركة، حيث تلتزم لافارج بتعزيز ممارسات البناء المستدامة ليس فقط في مصر، ولكن أيضًا على المستوى العالمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة