هيئة الشارقة للكتاب تعرض اهم مبادرتها بمعرض القاهرة الدولى

هيئة الشارقة للكتاب تعرض اهم مبادرتها بمعرض القاهرة الدولى

تواصل هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها الفاعلة في الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يستمر حتى العاشر من فبراير الجاري بمشاركة 27 دولة عربية وأجنبية، وتحل فيه الجزائر ضيف شرف المعرض.

 

وتقدّم الهيئة خلال مشاركتها عرضاً لأبرز مبادراتها  الخاصة بالمشاريع التنموية والثقافية بالاضافة الى عرض مشاريعها التي تتمحور حول القراءة والنشر، حيث تعرض تجربة معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، والبرنامج المهني للناشرين، ومؤتمر المكتبات الذي يقام سنوياً بالتعاون مع جمعيات المكتبات الأمريكية، إضافة إلى مدينة الشارقة للنشر، الأولى من نوعها في الوطن العربي.

 

ونظمت الهيئة عدداً من الاجتماعات واللقاءات لبحث سبل التعاون مع الجهات القائمة على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، والفعاليات الأخرى المرتبطة بالقراءة والكتاب، وناقش الوفد المشارك، الأنشطة والمبادرات التي يمكن تنفيذها بالتعاون مع عدد من الجهات الفاعلة في مجال النشر في جمهورية مصر العربية.

 

كما اجتمع وفد الهيئة مع عدد من الناشرين المشاركين في المعرض، وقدم عرضاً لما تقدمه مدينة الشارقة للنشر على مستوى صناعة الكتاب في المنطقة، والشرق الأوسط، وأبدى الناشرون اهتمامهم بالمدينة، وما تقدمه من فرص لحركة النشر في العالم العربي، سواء على صعيد الطاقة الاستيعابية للطباعة، وخدمات التسويق، والتخزين، والتصميم، والتحرير، وغيرها من الخدمات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة