وزيرة التضامن : قمة المناخ تعد انطلاقة تاريخية وبداية لمعالجة التغيرات المناخية

وزيرة التضامن : قمة المناخ تعد انطلاقة تاريخية وبداية لمعالجة التغيرات المناخية

أكدت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أهمية التنمية العادلة للطبقات الأقل حظا أو الأولى بالرعاية الأكثر فقرا ،مشيرة إلى جهود وزارة التضامن للم الشمل ، قائلة “الله خلقنا لتعمير الأرض ونحن حملنا الأمانة في البداية ولكن بعد ذلك أثرنا على إعمار الأرض من نواح عدة”.

وأضافت القباج ـ حلال كلمتها في الملتقى الرابع لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر: من الرؤية الى التحرك ـ أن الملتقى اليوم يعد منصة وطنية لكل المهتمين بالتغيرات المناخية في إطار عمليات التحضير لاستضافة قمة المناخ ، مؤكدة أهمية ملف التغيرات المناخية وتأثيره على الصعيدين المحلي والدولي.

وأشارت الوزيرة أن قمة المناخ تعد انطلاقة تاريخية وبداية لمعالجة التغيرات المناخية ويجب معاملته كخطة ومؤشرات واقتصاد وعدالة ، موضحة أن إصابة الهدف تتمثل في التعامل مع مؤتمر التغيرات المناخية في شرم الشيخ على أنه البداية وليس النهاية.

ولفتت إلى أن الفترة التي نحياها تعتبر زاهية وبرغم كل الآلام إلا أنها مبنية على إجراءات اقتصادية واقعية ، وخاصة على الطبقة المتوسطة.

وأوضحت أن البيئة ليست رفاهية ولكنها تتمثل في الصحة والاقتصاد والغذاء، البيئة تعني الحياة وعلاج الأمراض والأمن الغذائي لاسيما عند انحسار الغذاء بسبب المشكلات البيئية المتراكمة.

وقالت إن الفترة الحالية إيجابية حيث يتم  حصر التحديات المتواجدة ، والأهم تطوير مرصد لمتابعة جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص في ملف التغيرات المناخية ، مضيفة أن الحكومة المصرية من الجهات المعنية التي ناقشت معايير التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والخطوات التنفيذية.

وأضافت أن الحكومة المصرية السندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار لتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الأخضر..

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة