وزير التجارة: جار العمل للبدء بمشروع المثلث الذهبي وخطواتنا ثابتة حيال أهداف التنمية المستدامة

وزير التجارة: جار العمل للبدء بمشروع المثلث الذهبي وخطواتنا ثابتة حيال أهداف التنمية المستدامة
بقلم admin

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تنفيذ استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020، التي تتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

وأضاف الوزير ـ في تصريحات له على هامش جلسة مباحثات عقدها مع وفد وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، برئاسة ستيفن دايك، نائب الرئيس وكبير مسؤولي الائتمان بالوكالة، الذي يزور القاهرة حاليا ـ أن خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا أثمرت عن وضع استراتيجية للتنمية المستدامة تستهدف إحداث طفرة في الاقتصاد المصري لتعظيم دوره في منظومة الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى التزام الحكومة في إطار هذه الاستراتيجية بالمضي قدماً لخلق اقتصاد تنافسي ومستقر وتحقيق نمو شامل ومستدام.

وقال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة إنه جار العمل حاليا للبدء في مشروع المثلث الذهبي ، وهو أحد المشروعات التنموية الضخمة بصعيد مصر، الذي قامت شركة دى بولينا الإيطالية بإعداد دراسة جدواه، ومن المخطط أن يسهم هذا المشروع القومي في جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية بصفة خاصة في قطاعات التعدين والصناعة والزراعة والسياحة.

وأشار إلى أن استراتيجية الوزارة ترتكز على 5 محاور أساسية تتضمن التنمية الصناعية، وتنمية الصادرات، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تطويـر التعليم والتدريـب الفنـي والمهنـي، وتطبيق معايير الحكومة والتطوير المؤسسي.

وأوضح أن جهود الوزارة تضمنت أيضا إعداد خريطة صناعية استثمارية تتضمن جميع فرص الاستثمار الصناعي بالمحافظات المصرية المختلفة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى منها بمحافظات الصعيد، وجارى العمل بالمرحلة الثانية بمحافظات الوجه البحري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة