وزير هندي : الإنفاق على المسئولية المجتمعية للشركات يصل إلى 14 ألف كرور روبية

وزير هندي : الإنفاق على المسئولية المجتمعية للشركات يصل إلى 14 ألف كرور روبية

قال وزير المالية الهندي “ارون جايتلى” إن انفاق الشركات الكبرى على المسئولية المجتمعية وصل إلى 14 ألف كرور روبية (الكرور يعادل 10 ملايين روبية )، ما يدعم بشكل كبير مبادرات الحكومة في القطاع المجتمعي.

وأضاف الوزير ـ خلال كلمته خلال حدث نظمه بنك “أكسيس متعلق بالمسئولية المجتمعية للشركات حسبما أورد موقع “نيو إنديا إكسبريس” أنه حينما تم إدراج شرط المسئولية المجتمعية للشركات في مشروع قانون الشركات ، كانت هناك معارضة قوية ، حيث تم تخفيف بعض الأحكام المتعلقة بها لأسباب خاصة.

وأوضح أنه في الوقت الراهن يتم إنفاق 2 في المائة من صافي أرباح الشركات على مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات.

وقال “الآن ،على مدى السنوات الثلاث أو الأربع الماضية ، إذا نظرتم إلى الشركات الكبيرة في الهند والتي تحقق أرباح تصل إلى 500 كرور روبية وما فوق ، لدينا القدرة على الوصول إلى مخصصات 14 ألف كرور روبية لأنشطة المسئولية المجتمعية”.

وأكد جيتلي أن 14 ألف كرور روبية مبلغ كبير ، لاسيما إذا ما أضيف إلى مبادرات الحكومة نحو القطاع المجتمعي ، والتي سوف تزداد سنويا ، مما يساعد في معالجة العديد من القضايا.

وحث وزير المالية الشركات على مواجهة التحديات الصعبة التي تواجه المجتمع ، قائلا “التعليم هو القطاع الوحيد الذي يمكنك أن ترى نتائجه على المدى المتوسط”.

وأشاد بجهود بنك أكسيس، في تحديث 100 مدرسة بمنطقة كارجيل لتعزيز مجال التعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة