وكيل “صحة الجيزة” في تصريح خاص: حملة موسعة بالحوامدية لاكتشاف مرضى فيروس “سي”

وكيل “صحة الجيزة” في تصريح خاص: حملة موسعة بالحوامدية لاكتشاف مرضى فيروس “سي”

شريف شوقي

أعلن الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة بالجيزة بدء حملة طبية موسعة بقرية “أم خنان” بمدينة الحوامدية لاكتشاف مرضى فيرس “سي” من خلال عمل مسح ميداني وذلك ضمن خطة وزارة الصحة لاكتشاف حالات مرض فيروس “سي” مبكرا مما يساعد على العلاج بشكل سريع، حيث تستهدف الحملة 17 ألف نسمة من سكان القرية.

وقال عزمي – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – إن الحملة تقوم بعمل التحاليل الطبية المجانية دون تحميل المرضى أية أعباء مالية، وقد تم تجهيز 14 فرقة ثابتة، ومتحركة مجهزة بكافة التجهيزات الطبية اللازمة، لافتا إلى أنه في حالة اكتشاف أي إصابة بالمرض  يتم تحويلها فورا إلى مراكز العلاج لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج المجاني.

ومن جانبه، قال الدكتور أبو بكر مصطفى مدير وحدة مكافحة الفيروسات وأخصائي الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى القاهرة الفاطمية إن المسح الذي قامت به وزارة الصحة حقق نجاحا كبيرا في مواجهة المرض خاصة في الأحياء الفقيرة والعشوائية بالقاهرة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من علاج 90% من الحالات عن طريق القوافل الطبية المجانية التي تجوب القاهرة الكبرى، وقد تم عمل نظام إلكتروني لعمل ملف مريض فيروس “سي” حيث يتم تسهيل الإجراءات بالحاسب الآلي خاصة تسجيل بيانات المريض لسرعة إنجاز العمل وعدم جعل المرضى ينتظرون ساعات طويلة بالمستشفى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة