ولاية هندية تطلق مبادرة للتنمية الريفية لإنشاء قرى نموذجية

ولاية هندية تطلق مبادرة للتنمية الريفية لإنشاء قرى نموذجية
08 / 11 / 2017

كشف “شري يوغي أديتياناث جي” رئيس وزرء ولاية آتار برادش ـ إحدى أكبر ولايات الهند وتقع في الشمال ـ عن أضخم مبادرة للمسئولية المجتمعية للشركات بالتعاون مع مؤسسة “إتش سي إل ” بعنوان “ساموداي” ـ وهي مبادرة للتنمية الريفية لإنشاء قرى نموذجية بالولاية.

وتعتبر “إتش سي إل” ، هي ذراع المسئولية المجتمعية للشركات لمؤسسة “إت سي إل تكنولوجيز العالمية ، وقد أطلقت مشروع “ساموداي” عام 2015 ، ويجرى حاليا تنفيذه في ثلاث قرى بمنطقة هاردوي بولاية آتار برادش ، والمبادرة لديه تجارب في مناطق أخرى بأمريكا اللاتينية والكاريبي حيث ساهم في تطوير معيشة نحو 90 ألف أسرة يقطنون 720 قرية في ميادين شتى التعليم والزراعة والصحة والبنية التحتية والمياه والصرف الصحي.

وقال شرى يوغي اديتياناث جي ، رئيس وزراء ولاية آتار برادش ، حسبما أورد موقع “بيزنس واير “”أهنيء “إتش سي إل على إطلاق ساموداى في آتار برادش ، أشعر بالفخر لاختيار الولاية لإطلاق أكبر مشروع للمسئولية المجتمعية للشركات”.

وخلال فترة تزيد قليلا عن عامين، أقامت مبادرة “ساموداي” ما يزيد عن 380 فصلا دراسيا قائما على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسجلت 1865 شخصا لبرنامج محو أمية ، كما ساعدت “ساموداي” أيضا 5000 مزارع ، وشيدت 5500 مرحاض، والتي هي حاليا قيد الاستخدام. وبالإضافة إلى ذلك، يجري إنشاء 49 محطات شمسية صغيرة عبر 63 قرية ،كما دعمت المؤسسة 2000 إمرأة حامل و 7000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

من جانبه ، قال روشني نادار مالهوترا، الرئيس التنفيذي لشركة “إتش سي إل” ورئيس لجنة المسئولية المجتمعية للشركات “نحن نرى أنه من خلال مبادرة ساموداي سنكون قادرين على وضع مخطط مستدام وقابل للتطوير وقابل للتكرار في جميع أنحاء العالم”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة