“وول مارت” العالمية توسع قاعدة التزاماتها حيال المسئولية المجتمعية

“وول مارت” العالمية توسع قاعدة التزاماتها حيال المسئولية المجتمعية
بقلم admin

في الوقت الذي تتنافس فيه “وول مارت” مع “أمازون” من أجل السيطرة على مستقبل التجارة الالكترونية حول العالم ، تبقي وول مارت ـ عملاق تجارة التجزئة حول العالم ، أعينها يقظة ، على جانب آخر ، وهو سمعة علامتها التجارية ، وهي أحد الأسباب التي جعلتها تواصل دعم وإطلاق برامج جديدة للمسئولية المجتمعية للشركات ، حيث تقوم بها بوتيرة مذهلة.

وحسبما أشار موقع “براند تشانل” فإن المسئولية المجتمعية ليست جيدة فقط لرجال الاعمال وسمعة أنشطتهم التجاري في المجتمعات التي تنتشر فيها ، ولكن أيضا مع أصحاب المصلحة بما في ذلك المسؤولين والموردين والموظفين والعملاء والمستهلكين تحت شعار “عش أفضل” و “ادخر المال”.

ومن أعمال وول مارت الإنسانية ، أطلقت حملة أطلق عليها اسم “محاربة الجوع” بالتعاون مع مؤسسة “ديسكفر كارد” وخمس شركات رائدة هي “جينيرال ميلز” ، “كيلوغ” ، “كامبل سوب كوم” ، “كرافت هاينز” و “بيبسيكو” ، حيث يقوم الشركاء بالمساهمة في بنوك الطعام ، ودعم المستهلكين من خلال عمليات الشراء ، ونشر محتوى الحملة عبر وسائل السوشيال ميديا (التواصل الاجتماعي) والتبرعات.

كما تعاونت “وول مارت” مع شركات أخرى ،لتعزيز وتمكين دور المرأة الاقتصادي ، وذلك خلال السنوات الخمس القادمة ، وهم كوكا كولا ، جنرال ميلز ، جونسون أند جونسون ، مونديليز ، بيبسيكو ، وبى اند جي ، حيث تأمل تلك المؤسسات في رفع الوعي باهمية إمكانية الحصول على موارد من قبل الشركات المملوكة للسيدات ودعم هذا التوجه عبر مشاركة وول مارت في قمة التمكين الاقتصادي للمرأة لعام 2017.

ودعمت وول مارت برامج رواد الأعمال الشباب عبر  مسابقة “إم سي جنيس فينشر 2017” بجامعة كارنيجي ميلون  ، وتعتبر وول مارت الراعي الوحيد لها ، حيث تقوم المسابقة على التعاون بين الشركات والطلاب لتقديم الدعم والتمويل والإرشاد والابتكار وذلك على سبيل المثال لاالحصر ، وتصل قيمة المسابقة إلى 60 ألف دولار.

وقال دوغ ماكميلون ، الرئيس التنفيذي لشركة وول مارت “إن خلق الفرص الاقتصادية والنمو أمر محوري بالنسبة لنا كشركة “.

وعلى صعيد الاستدامة البيئية ، الذي تقوم الشركة بتحديث نتائجه سنويا في تقرير المسئولية العالمية الذي صدر قبيل مؤتمر “قمة دايلي – وول مارت” لاستدامة الأرض عام 2017 ، حيث دعا الموردين الرئيسيين والمنظمات غير الحكومية وغيرها لعقد اجتماع وجها لوجه لمساعدة بائعي التجزئة على تقليل الاحتباس الحراري.

وكانت وول مارت قد أعلنت العام الماضي عن مبادرة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة الناجمة عن عملياتها وسلاسل التوريد الخاصة بها ودعت شركائها للإنضام إليها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة