«شل مصر» تعلن فوز مدينة زويل في مسابقة «تخيل المستقبل» العالمية

«شل مصر» تعلن فوز مدينة زويل في مسابقة «تخيل المستقبل» العالمية

فاز فريق ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المرحلة النهائية للتصفيات المحلية من مسابقة التي أطلقتها شركة شل مصر تحت اسم “تخيل المستقبل” العالمية للعام الثاني على التوالي.

وتم الإعلان عن الفريق الفائز خلال مكالمة بتقنية الفيديو كونفرانس.

«ZU12» يُمثل مصر في «تخيل المستقبل» العالمية 

ومن المقرر أن يُمثل فريق ZU12 مصر في المسابقة العالمية في أغسطس 2020.

خلال مراحل التصفيات النهائية من المسابقة، قامت شركة شل مصر باختيار المشاريع وتقييمها من 9 فرق من جامعات مصرية مختلفة في جميع انحاء مصر.

وتضمنت السيناريوهات الفائزة تطوير حلول إبداعية وتصورات مستقبلية عن تأثير الحياة في مدن مصرية مختلفة بحلول عام 2050، وذلك في المجالات المختلفة مثل الطاقة المتجددة والتحولات التكنولوجية والمياه والاقتصاد.

وفاز فريق ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول بجائزة قيمتها 25,000 جنيه مصري، وقد حصل فريق AUC 07 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني بجائزة قيمتها 15,000 جنيه مصري، بينما حصل فريق CU 09 من جامعة القاهرة على المركز الثالث بجائزة قيمتها 10,000 جنيه مصري.

وقال خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، إن الشركة تعي تمامًا أهمية تطوير وتنمية المجتمعات التي يعمل بها من خلال تقديم برامج مختلفة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل مما يتماشى مع رؤية مصر2030 لدعم وتأهيل القادة الشباب وتنوع مصادر الطاقة في المستقبل.

وأكد “قاسم”، على حرص “شل مصر” على استمرار أنشطة المسابقة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وذلك استكمالاً لدورنا في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية الشابة.

ومن جانبها، أوضحت نشوى صالح، مديرة الاستثمار المجتمعي بشركة شل، أن هؤلاء الطلبة أثبتوا قدراتهم وتفانيهم في المسابقة حيث شارك 127 فريق طلابي من 24 جامعة مصرية، وقدموا اهتمام بالغ تجاه المشاريع التي عملوا عليها طوال الأشهر الماضية.

وأكدت أن هؤلاء الطلبة أدركوا أن لهم دور محوري ورئيسي في إيجاد حلول لتحديات الطاقة العالمية ووضع سيناريو لما ستكون عليه الحياة بالمدن المصرية بكل جوانبها عام 2050.

وقالت جاكي كميل، المديرة التنفيذية لمؤسسة نهضة المحروسة، إن عالمنا اليوم أصبح سريع التغيير ونحتاج إلى أدوات للتنبؤ والتخطيط للمستقبل بناءًا على سيناريوهات ودراسات مستقبلية.

وتابعت: “نحن في نهضة المحروسة فخورون بتنظيم المسابقة مع شركة شل مصر بهدف تأهيل الفرق من أجل “تخيل المستقبل” العالمية، والتي فاز بها الفريق المصري في العام الماضي”.

وأعرب الفريق الفائز ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادتهم وحماسهم للتأهل للمسابقة العالمية قائلا: “نشعر بالفخر الشديد بفوزنا بالجائزة الاولي في نهائيات المسابقة المحلية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حالياً ونسعى لتحقيق مركز متقدم في المسابقة العالمية “.

«تخيل المستقبل» مسابقة لبناء قدرات الشباب وتشجيعهم على الإبداع 

وتعمل مسابقة شل “تخيل المستقبل” على بناء قدرات الشباب ومساعدتهم لفهم التحولات التكنولوجية وبناء تصورات مستقبلية لشكل الحياة في مدن مصر سنة 2050، بما قد تشمله من تغييرات في الاقتصاد والطاقة والمياه والمجتمع والعمران.

تهدف المسابقة الي تشجيع الطلاب على الإبداع وايجاد أفكار جديدة ترسم مستقبل أفضل للطاقة النظيفة في مصر،

«شل مصر» تواصل استثمارها المجتمعي في ظل أجواء كورونا 

ويذكر أن المسابقة تعكس استمرارية شركة شل مصر لأنشطة برامجها للاستثمار الاجتماعي على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة في ضوء انتشار فيروس كورونا.

وتقوم الشركة بتوفير الدعم والتدريبات اللازمة مثل التخطيط والدراسة الاستراتيجية من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة عالمياً.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة