إقامة أول “غابة” خضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 3 مليارات جنيه

إقامة أول “غابة” خضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 3 مليارات جنيه
01 / 08 / 2019
بقلم دينا محمد - -

وقعت شركة “مصر ايطاليا” ، للتطوير والاستثمار العقاري، اليوم اتفاقية تعاون مع شركة “ستيفانو بويري” المعمارية ،التابعة للمصمم المعماري ستيفانو بويري ، لتأسيس أول “غابة” عمودية خضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والتي تعتبر الأولى في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ، بتكلفة استثمارية تبلغ 3 مليارات جنيه.

وقال محمد هاني العسال ،الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا ، في مؤتمر صحفي ، إن الشركة تعتزم إقامة أول “غابة” عمودية خضراء في مصر ضمن مشروعها “أل بسكو”، في العاصمة الإدارية الجديدة ، مضيفا أن استثمارات المرحلة الأولى 3 مليارات جنيه.

وأوضح أن اتفاقية إنشاء أول غابة عمودية فى مصر تساهم في تطوير القطاع العقاري المصرى من خلال التعاون الدولي الذي يهدف لإدخال مفاهيم وطرق جديدة تعزز خطة الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية.

وأشار العسال إلى أن مشروع الغابة العمودية يتضمن 3 أبراج سكنية أحدهم فندق ستتم إدارته عبر علامة تجارية فندقية (فئة 5 نجوم) ، وسيتم الإعلان عنها قريبا، والآخران عبارة عن شقق فندقية وستبدأ الأعمال الإنشائية بهما في 2020 ومن المتوقع تسليمهما في 2023.

وأشار إلى أن الشركة تجرى حاليا مفاوضات مع البنوك لتنفيذ المشروع المخطط بدء تنفيذه بداية ٢٠٢٠، لافتاً إلى وجود عدة صعوبات تواجه فكرة المشروع ومنها التكلفة المرتفعة إلا أن ايجابياته ستمكن العميل من تحمل التكلفة خاصة وأنه يدار من قبل عدد من الاستشاريين العالميين.

أكد “العسال”، أن الشركة تركز علي إقامة مجتمعات صديقة للبيئة تتميز بكونها وسط الطبيعية بالمساحات خضراء الواسعة وتغيير مفهوم سوق العقارات المتنامي باستمرار من خلال استخدام الحلول والتصميمات العقارية المختلفة.

من جانبه ، قال المصمم العالمي ستيفانو بويرى ـ صاحب فكرة “الغابة العمودية” ومؤسسها ـ إن مشروع الغابة سيتكون من ٣ مبان سكنية ، بارتفاع ٣٠ مترا مربعا للمبنى الواحد ، حيث تمتزج فيها الطبيعية، بالإضافة إلى آلاف الأشجار والنباتات على شرفات ونوافذ المباني.

وأكد “بويرى” ـ الرئيس التنفيذي لشركة ستيفانو بويرى المعمارية ـ أن فكرة المباني الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتخفيف ضغط الكثافة السكانية في المدن الحضرية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة